الأربعاء، 4 سبتمبر 2024

لغة زهرة الأزاليا

قبل الحديث عن لغة زهرة الأزاليا ، يمكنك الإطلاع سريعًا على موضوعنا السابق

 ( ما هي لغة الزهور؟).... اضغط هنا

الآن بعد أن عرفت ما هي لغة الزهور ، دعني احدثك عن زهرة الأزاليا 🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

تشير زهرة الأزاليا إلى الإعتدال و التحكم بالنفس. و تعتبر زهرة يابانية الأصل حيث أنها كانت تنمو في الحدائق الخاصة ب الساموراي الذين يعتبرون حدائقهم رمز للهيبة.

ففي عام ١٦٠٣ م و يعد وصول الشوغونية ( نظام إقطاعي في اليابان ) إلي طوكيو مع طبقة المحاربين من الساموراي، توقفت التجارة و السفر بين اليابان و الدول الأخرى ، و كان لهذا العزل تأثير تركيز المجتمع على مجموعة محددة من الممارسات و الثقافات.

و كان اليابانيون كلهم مهتمين بزراعة حدائقهم سواء من الطبقة العليا أو الأقل و ذلك لتعزيز هويتهم داخل اليابان، و كانت الحدائق الكبيرة رمزا للهيبة ، لذلك بدأ الساموراي و هم كبار أعضاء المجتمع الياباني بالإهتمام بحدائقهم و تعيين المزارعين للعناية بحدائقهم.

و اكتسبت منطقة سومي شهرة في أعمال البستنة و طورت معرفتها بأزهار الأزاليا بأنواعها و التي كانت زراعتها متأصلة في اليابان. و في عام ١٦٩٢ م صدر كتاب kinshumakura و هو دليل مصور لأزهار الأزاليات شمل أكثر من ٣٠٠ نوع من الأزاليات. و في الثقافة الصينية يشار إلى الأزاليات بإسم sixiang shu و التي تترجم إلى شجيرة التفكير في الوطن ، و غالبًا ما ظهرت في شعر الشاعر البارز من سلالة تانج، دو فو ( ٧١٢- ٧٧٠) م.

و في منتصف اربعينات القرن التاسع عشر ، جلب عالم النباتات الاسكتلندي (روبرت فورشن) زهرة الأزاليا إلى إنجلترا و اصبحت مشهورة هناك.

تضم الأزاليا نباتات صالحة للأكل مثل التوت البري و التوت الأزرق و لكن مجموعة الأزاليات لا تزال شديدة السمية حتى أن العسل الذي تنتجه سام كذلك. و قد كتب (هنري فيليبس) في كتابه (رموز الأزهار) أن الأزاليات تفضل التربة الفقيرة و الجافة على عكس النباتات التي تحتاج لترىة شديدة التخصيب ، لذلك فهي رمز للإعتدال لأنها تأخذ ما تحتاج إليه فقط من التربة للبقاء على قيد الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق